COP22مشاركة متميزة لجمعية مبادرة في مؤتمر الأطراف

Publié le par Association MOBADARA-ZAIO

 

مشاركة متميزة لجمعية مبادرة للتنمية المستدامة و السياحة بزايو في مؤتمر الأطراف  COP22

بصمت جمعية مبادرة للتنمية المستدامة و السياحة بزايو مشاركتها في مؤتمر الأطراف (كوب 22) الذي انعقد بمدينة مراكش ما بين 7 و 18 نونبر 2016 بحضور متميز بوجودها بالمنطقة الخضراء الفضاء المخصص للجمعيات المدنية. وقد مثلها في هذا الحدث العالمي كل من رئيس الجمعية السيد علي العموري والسيد عبد النبي غربال.

تأتي مشاركة الجمعية بعد حصولها على الجائزة الوطنية للبيئة في إطار برنامج دعم مبادرات المجتمع المدني حول المناخ في إطار مؤتمر الاطراف والتي منحتها اللجنة المنظمة ل كوب 22 بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة وبتنسيق وتعاون مع تعاونية الطاقات المتجددة بالجهة الشرقية. وقد تميزت مشاركتها بعرض أنشطتها ومشاريعها داخل رواق مشترك مع تعاونية الطاقات المتجددة بالمنطقة الخضراء كما حظي هذا الرواق بمتابعة مهمة لمختلف الوفود المشاركة في قمة المناخ و بزيارات من طرف شخصيات دولية و وطنية مهمة، حيث أشادوا بقيمة المشروع و المشاريع المنجزة كما نوهوا بعمل الجمعية و الدور الذي تقوم به في المجال التنموي و البيئي.

 

هذا و قد بصم الأعضاء الممثلون للجمعية في هذا المؤتمر على مشاركة فعالة في أشغال مؤتمر الاطراف (كوب22) وذلك خلال المداخلات في الندوات المقامة في هذه المنطقة و كذا المشاركة و تأطير بعض الورشات بالإضافة إلى المساهمة في إعداد توصيات حول التغيرات المناخية.

تجدر الإشارة أن عضو الجمعية محمد مومني قد حضر في هذا المؤتمر رفقة مجموعة من تلامذة ثانوية حسان بن ثابت الفائزين بمسابقة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” في دورة 2016 كما حضر كذلك فريد المريني عضو الجمعية في هذا المؤتمر ممثلا عن الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة الى جانب مسؤولين من مجلس جهة الشرق ووكالة الجهة الشرقية ومسؤول مصلحة البيئة بعمالة الناظور.

a1 a6 a10 a5

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article